recent
ترند

تفاصيل خاصه بشرائح الكهرباء وأفضل وقت لشحن كارت الكهرباء ..

مركز كريم نت





 مع تساؤلات المواطنين حول العدادات مسبقة الدفع ، قامت وزارة الكهرباء بتوسيع العدادات مسبقة الدفع لتشمل الشقق السكنية والمحلات التجارية. أعد محمد عبد الرازق مسؤول الشحن بشركة رأس غارب للأعمال الكهربائية بشركة القناة لتوزيع الكهرباء 17 سؤالاً مع إجابات تغطي جميع الأسئلة التي قد تكون لديكم حول عدادات الكهرباء مسبقة الدفع أو عدادات الكارت.

معرفة الرصيد 

السؤال الأول: كيف أعرف رصيدي؟

ج: للعداد 3 شاشات رئيسية: ميزان - كيلو ميزان - شيبس



السؤال 2: متى سأقوم بشحن البضائع؟

ج: يوجد مصباح كهربائي في مقدمة العداد يضيء عندما يصل الميزان إلى حد التحذير ويضيء مرة أخرى عندما يصل الميزان إلى حد الفصل. عند فصلها ، تقوم بتركيب البطاقة في العداد ، لذا تعود الطاقة إلى أن تعيد الشحن.

حد حذير العداد الواحد هو 30 رطلاً وحد الإيقاف هو 20 رطلاً.

حد الإنذار ثلاثة أمتار 40 جنيها وحد الفصل 30 جنيها.



أفضل وقت لشحن الكارت في الشهر 

السؤال 3: ما هو أفضل وقت للشحن خلال شهر؟

الجواب: هناك شائعات بأن الشحن في بداية الشهر أفضل ، لأنك الدفعة الأولى ، لذا رصيدك بالكيلوغرام كبير نسبيًا ، لكننا نفترض أن رصيدك انتهى ، هل ستكون خارج السلطة حتى البداية من هذا الشهر؟ بالطبع لا ، ولمعلوماتك ، خلال الشهر الأول ، يعود العداد إلى الترس الأول ، فيزيد رصيدك بالكيلوجرام مرة أخرى.


السؤال 4: لماذا لا يعود العداد إلى الترس الأول عند الشحن؟

ج: العداد مبرمج بالوقت والتاريخ ويعود إلى الترس الأول في الدقيقة الأولى من كل شهر مما يمنحك الاستخدام العادل لأنك في نظام العداد القديم انتقلت من قارئ يمر حتى مرة أخرى كل شهر تمت الفواتير حتى انقضاء.


السؤال الخامس: مقياس التيار يكسر جهاز الإنذار ولا توجد بطاقة بجانبه ، فهل من حل؟

ج: يمكن إدخال بطاقة الرقم القومي أو التأشيرة في الكاونتر حتى تقوم بشحن البطاقة.




السؤال السادس: هل أجرة النقل تحدد ورقة المساومة؟

الإجابة: بالطبع لا ، يتم تحديد المستوى وفقًا للاستخدام ، لأن كل طبقة لها قدر معين من الطاقة ، عند استخدامها ، ستنتقل إلى فئة أعلى ، حتى بداية الشهر ، ستعود إلى التقسيم الأول مرة أخرى.


السؤال 7: ماذا تعني شاشات الأجهزة الأخرى؟

ج: تحتوي شاشة العداد على بياناتك مثل رقم العداد ورقم المستخدم والوقت والتاريخ ، إذا كان هناك اختلاف في المقطع أو العداد ، فقد تم صفر الرصيد ولم يتم تقسيمه لأنه كان في عطلة أو في الليل ، مبرمج بواسطة المتر. وشاشة للجهد الإجمالي والاستهلاك منذ تركيب العداد والاستهلاك الفردي كل شهر.


السؤال الثامن: هل يمكنني متابعة استهلاكي (بالكيلوواط) خلال الشهر؟

الجواب: نعم وهو ملائم جدا يمكنك التعرف على الاستهلاك من خلال شاشة الاستهلاك للشهر الحالي. يمكنك أيضًا إدخال البطاقة في العداد أولاً ، ثم إعادة الشحن حتى تظهر عبارة "البطاقة المقبولة". لذلك ، عندما تأتي إلى شركة الكهرباء لتقوم بالشحن ، سيتم الرد على جميع أسئلتك.





السؤال التاسع: نسمعك دائما تشدد على أهمية تركيب الكروت قبل الشحن ، لماذا؟

الجواب: هذا الجزء مهم جدا لأنه يسمح لنا بالإجابة على أسئلتك وبيان حالة العداد والبطارية وتحديد نسبة استهلاك الطاقة بالكيلوجرام والجنيهات.

ماذا يتم في حالة فقدان بطاقة الشحن 

السؤال العاشر: ماذا أفعل في حالة فقدان البطاقة؟

الجواب: احضار الصورة او رقم العداد وكارت الرقم القومي او التوكيل او عقد الايجار موثق من مالك العداد ودفع القيمة لدائرة الكهرباء لاستلام البطاقة الجديدة حسب الرسوم التي تحددها الشركة ، وإصدار بطاقة جديدة على الفور.


مشاركات مهمه

google-playkhamsatmostaqltradent